رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو جديد للحظة هروب "كارلوس غصن".. هذا ما تم رصده باسطنبول وهؤلاء كانوا معه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أظهر مقطع فيديو تفاصيل جديدة عن هروب كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لتحالف شركتي رينو نيسان، من اليابان إلى لبنان، مروراً بإسطنبول.
وتبيّن أن شخصين، أحدهما أميركي الجنسية ويدعى مايكل ت. (60 عاماً)، والآخر لبناني الجنسية ويدعى جورج أنطوان ز. (61 عاماً)، رافقا غصن خلال مروره بإسطنبول، حيث كانا معه في الطائرة الخاصة التي أقلته من مدينة أوساكا اليابانية، بحسب ما أفادت وسائل اعلام تركية.
وكانت وسائل إعلام غربية أكدت أن الشخصين هما الأميركي مايكل تايلور المتزوج من لبنانية، والأميركي ذو الأصل اللبناني جورج زايك.
هبوط الطائرة
وهبطت الطائرة الخاصة التي أقلت غصن ومن برفقته، في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول الساعة 5:30 فجر يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، لينتقل بعدها المرافقان لغصن إلى مطار إسطنبول الدولي عبر سيارة أجرة ويغادرون عبر طائرة مجدولة متجهة إلى بيروت في الساعة 12:20 من ظهر اليوم نفسه.
كما أظهرت المشاهد أيضاً، قيام الشخصين المذكورين بإجراءات جواز السفر لدى الخطوط الخارجية بمطار إسطنبول بشكل متتالٍ خلال الساعة 10:02 و10:04، ليركبا بعدها الطائرة المتجهة إلى بيروت.
يذكر أنه جرى توقيف غصن، في طوكيو، في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بتهمة ارتكاب "مخالفات مالية" عندما كان رئيسا لـ"نيسان"، التي سبق أن أنقذها من الإفلاس.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up